الرئيسية / إقتصاد / أسعار النفط تحاول التعافي بدعم من بيانات المخزونات الأمريكية

أسعار النفط تحاول التعافي بدعم من بيانات المخزونات الأمريكية

 

فنلندا بالعربي- وكالات

تشهد أسعار النفط تذبذب في الأداء على مدار الفترة الماضية، وتحاول أسعار النفط التعافي اليوم الأربعاء وذلك مع البيانات الأولية لمعهد البترول الأمريكي التي أظهرت تراجع مخزونات النفط الأمريكية. فيما ننتظر البيانات الرسمية عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في الساعة 2:30 م بتوقيت جرينتش.

وقال مصدران بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات النفط والوقود تراجعت الأسبوع الماضي. وأظهرت البيانات الاقتصادية، أن مخزونات الخام تراجعت 439 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 21 مايو. وتراجعت مخزونات البنزين بمقدار مليوني برميل ، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 5.1 مليون برميل.

وفي الساعة 7:55 ص بتوقتي جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 22 سنتا أو 0.31% إلى 68.70 دولار للبرميل بعد أن قفزت 3% يوم الاثنين. وارتفعت العقود الآجلة في غرب تكساس الوسيط الأمريكية بمقدار 15 سنتا  أو 0.24%، عند 66.23 دولارا للبرميل، بعد ارتفاعها بنسبة 3.9% في الجلسة السابقة.

وفي هذا الصدد، قال كازوهيكو سايتو، كبير المحللين في شركة Fujitomi Co. “إن بيانات معهد البترول الأمريكي API كانت جيدة، لكن المستثمرين كانوا يولون المزيد من الاهتمام للمحادثات الإيرانية، لأن تأثير العودة المحتملة للنفط الإيراني إلى السوق أكثر أهمية”.

فيما قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي يوم الثلاثاء إنه متفائل من توصل طهران إلى اتفاق قريبا في محادثات مع القوى العالمية لإحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015، رغم أن كبير المفاوضين الإيرانيين حذر من استمرار وجود قضايا خطيرة.

ويذكر أنه تفاوضت إيران والقوى العالمية في فيينا منذ أبريل نيسان للتوصل إلى خطوات يتعين على طهران وواشنطن اتخاذها بشأن العقوبات والأنشطة النووية للعودة إلى الامتثال الكامل للاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع القوى العالمية.

واستؤنفت الجولة الأخيرة من المحادثات في فيينا هذا الأسبوع بعد أن مددت طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية اتفاق مراقبة البرنامج النووي للدولة الشرق أوسطية. وأظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن الاقتصاد الألماني انكمش أكثر من المتوقع في الربع الأول حيث دفعت القيود المرتبطة بفيروس كورونا أصحاب المنازل إلى استثمار أموال أكثر من أي وقت مضى في المدخرات.

ومن بين أسعار الطاقة الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 0.98% وسجل حوالي 3.003 دولار لكل متر مكعب. وفي نفس الوقت، ارتفعت العقود الآجلة لزيت التدفئة بحوالي 0.29% إلى 2.0402 دولار لكل جالون. كما صعدت العقود الآجلة للبنزين بنحو 0.36% تجاه 2.1305 دولار لكل جالون.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي