الرئيسية / الجالية العربية / فنلندا : “فايسبوك” يغلق حساب الناشط السياسي وائل شبلاق

فنلندا : “فايسبوك” يغلق حساب الناشط السياسي وائل شبلاق

فنلندا بالعربي من هلسنكي

أغلق موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حساب الناشط السياسي والمرشح للانتخابات البلدية في هلسنكي ، وائل شبلاق ، صباح يوم الثلاثاء.

وتعليقا على إجراء فيسبوك، قال شبلاق ، في تصريح لفنلندا بالعربي صباح الثلاثاء ، إن إدارة “فيسبوك” أغلقت حسابه ، مضيفا أن السبب ربما يعود لنشره العديد من فيديوهات التظاهرات التي تتضامن مع الشعب الفلسطيني و تندد بالعدوان الإسرائيلي .

وفي سياق متصل ، اتهم العديد من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي بتعمد التعتيم الإعلامي بحجب أصواتهم الداعمة للقضية الفلسطينية، وذلك بعد تلقي معظم رواد الشبكات الاجتماعية تحذيرات بالحظر وحجب منشوراتهم التي تتضمن وسم “أنقذوا حي الشيخ جراح”، مع التهديد باحتمالية حذف الحسابات بصورة تامة إذا تكررت المنشورات التي تصفها إدارة شركة فيسبوك بالمخالفة للقواعد الإرشادية (Community Guidelines) لمجتمع فيسبوك وإنستغرام.

وبحسب مجموعات حقوقية وصحفيين على مدار عدة سنوات فإن المنظمات الإسرائيلية غير الحكومية التي تمولها الحكومة الإسرائيلية تعمل بشكل منهجي لجعل فيسبوك يخفي انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان من خلال فرض الرقابة على الفلسطينيين ومؤيدي حقوق الفلسطينيين على منصتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي