الرئيسية / الجالية العربية / عاصفة انتقادات تطال المرشحين العرب لإنتخابات البلدية في فنلندا

عاصفة انتقادات تطال المرشحين العرب لإنتخابات البلدية في فنلندا

 

فنلندا بالعربي من هلسنكي

انتقد عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صمت بعض المرشحين العرب والأجانب للإنتخابات البلدية القادمة في فنلندا ، بخصوص الأحداث التي تشهدها القدس والانتهاكات التي يتعرض لها الفلسطينيون، في وقت أعربت فيه الجالية العربية والأجنبية عن تضامنهما مع الشعب الفلسطيني.

وبموجة من التدوينات إستنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي صمت المرشحين العرب على ما يحدث في القدس الشريف وتقاعسهم في دعم إخوانهم ولو بتدوينة على الفايسبوك أو تخصيص قليل من الوقت لكي يشاركوا إخوانهم في المسيرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني في هلسنكي يوم الجمعة ، كما فعل المرشحون – نعيمة العيساوي وإيهاب ووائل شبلاق ورضوان مرعي.

وقال عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، إنهم ينتظرون كلمة أو تعليقا من المرشحين العرب بخصوص “التضامن مع إخواننا الفلسطينيين ضد الإعتداءات الإسرائيلية”.

وقال نبيل الفلسطيني في تصريح في لفنلندا بالعربي : “تنتظر الجالية العربية في فنلندا كلمة من “المرشحين العرب والأجانب “. تنتظر ولو منشوراً مقتضباً يعلن فيه تضامنهم مع أبناء “الشيخ جراح”. أو أنهم يقفون إلى جوار الشعب الفلسطيني ضد العدوان المستمر الذي يتعرض إليه. أو ربما صورة في “ستوري” على فايسبوك”.

وأضاف نبيل: ” المرشحة العيساوي نعيمة ، أعلنت عن تعاطفها وتضامنا مع الشعب الفلسطيني وشاركت مع أفراد الجالية العربية في مسيرة الجمعة. لكن بعض المرشحين العرب والأجانب لا حس له ولا خبر..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي