سلايدر الثلاثاء 19 مايو 2020 04:21 مساءً
تصوير :مكتب رئيس وزراء فنلندا /لاورا هيكينن

 

فنلندا بالعربي- وكالات

أطلقت الحكومة الفنلندية سلسلة من اللوائح الجديدة المتعلقة بخدمة العملاء ، وساعات العمل وساعات العمل للمطاعم والحانات التي تخطط لاستئناف خدمة العملاء في أماكن عملهم اعتبارًا من 1 يونيو المقبل .

وقالت وزيرة شؤون الأسرة والخدمات الاجتماعية كريستا كيورو خلال مؤتمر صحفي بعد ظهر الثلاثاء ، إن المطاعم والبارات ستكون قادرة على استضافة العملاء حتى الساعة 11 مساءً ، ولكن يجب التوقف عن تقديم المشروبات الكحولية الساعة 10 مساءً.

وأضافت كيورو ، إن الحكومة ستعيد النظر في القواعد الجديدة بشكل دوري ويمكن تخفيفها أكثر. مشيرة ، أنها ستكون سارية المفعول حتى نهاية أكتوبر ، ولكن يمكن تفكيكها في وقت سابق ، إذا لزم الأمر.

ويوصي اقتراح الحكومة بأن يكون لجميع العملاء مقاعدهم الخاصة وأن لا يُسمح لهم بتقديم الطعام أو الشراب لأنفسهم ، باستثناء ما هو موجود على طاولاتهم. من الناحية العملية ، يستبعد الاقتراح أيضا إعدادات البوفيه في المطاعم.

كما لا ينبغي أن يجلس العملاء الذين يتناولون الطعام في مجموعة بالقرب من بعضهم البعض بما يكفي لخلق خطر انتشار الفيروس ، ولا ينبغي أن يتم ذلك ضد رغبتهم. علاوة على ذلك ، سيطلب من المؤسسات إعداد خطة مكتوبة لتنفيذ  السياسات الجديدة.

وسيُسمح للشركات بفتح أبوابها من الساعة 6 صباحًا ، ولكن لا يمكن أن تبدأ خدمة الكحول قبل الساعة 9 صباحًا. وبخفض سعة مقاعد المطاعم والحانات إلى النصف ، بإستثناء  المساحات المفتوحة مثل التراسات الخارجية.

وستكون السلطات الإدارية الإقليمية مسؤولة عن ضمان الامتثال للقواعد ، وسيكون لها السلطة لإغلاق المؤسسات على الفور لمدة تصل إلى شهر لعدم الامتثال.

يشار ، انه تم إغلاق المطاعم والبارات والمقاهي للأعمال التجارية منذ 4 أبريل ، ولكن تم السماح لها ببيع وجبات الطعام للوجبات الجاهزة والوجبات السريعة.( أولي الوطنية )



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *