الرئيسية / سلايدر / السلطات الفنلندية تحظر الدخول والخروج من مقاطعة أوسيما لمكافحة  “كورونا “

السلطات الفنلندية تحظر الدخول والخروج من مقاطعة أوسيما لمكافحة  “كورونا “

فنلندا بالعربي من هلسنكي

أعلنت الحكومة الفنلندية ، مساء الأربعاء ، فرض الحظر على الدخول والخروج من مقاطعة أوسيما للحد من إنتشار فيروس كورونا ، والذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة بعد التصويت التأكيدي في البرلمان ، ويستمر حتى 19 من شهر أبريل.

وقالت رئيسة الوزراء سانا مارين خلال مؤتمر صحفي: “إن تحركات الدخول والخروج من منطقة العاصمة ستكون محظورة للأفراد اعتبارا من الجمعة ولغاية 19 أبريل “.

وأضافت: “لكن مع هذا فإن لكل شخص الحق في العودة إلى دياره “.

وتحتوي منطقة أوسيما على العاصمة هلسنكي ، وهي موطن لما يقرب من ثلث سكان فنلندا ، وحوالي 1.7 مليون نسمة ، ولديها أكثر من نصف حالات الإصابة بالفيروس التاجي المؤكد في فنلندا.

وبلغ عدد المصابين بالوباء في هذه المقاطعة أكثر من 500 شخص من أصل 880 مصابا في البلاد بأسرها. وسجلت فنلندا حتى اليوم ثلاث وفيات بالفيروس ، لكن وحدهم الأشخاص من الفئات الأكثر عرضة لخطر الإصابة هم الذين يخضعون لفحوص الكشف عن الفيروس، ما يعني أن العدد الفعلي للمصابين قد يكون أعلى بثلاثين مرة بحسب الخبراء.

للإشارة ، الحظر الجديد يستثنى منه العودة إلى المنزل وممارسة التجارة أو أصحاب الأعمال والمهن ، أو الوفاء بالتزام قانوني ، أو لأي سبب شخصي طارئ ، ولا يسمح بالسفر الترفيهي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي