الرئيسية / تكنولوجيا / لمكافحة «كورونا» .. «سامسونج» تتيح تعقيم الهواتف مجانا

لمكافحة «كورونا» .. «سامسونج» تتيح تعقيم الهواتف مجانا

فنلندا بالعربي- وكالات

أعلنت شركة “سامسونج” الكورية الجنوبية، خدمة جديدة تتيح “التعقيم مجانا” لهواتفها الذكية ضمن 19 دولة.

وأطلقت “سامسونج” على الخدمة اسم Galaxy Sanitizing، التي توفر تعقيما مجانيا في مركز الخدمة الرسمي، ومتاجر “تجربة سامسونج”، في دول معينة، اعتمادا على الأشعة فوق البنفسجية، حسبما ذكر موقع AIT NEWS المتخصص بالأخبار التقنية.

وبحسب “سامسونج”، فإن تقنية التعقيم لا تعتمد على مواد كيميائية، وهي قابلة للتطبيق مع هواتف جالكسي وساعات الشركة الذكية، إضافة إلى سماعاتها.

وتستغرق عملية تعقيم الهاتف 30 ثانية، وتقتل 99.9 في المائة من الجراثيم التي على الجهاز.

وتقول “سامسونج”، إنها اختبرت أجهزة التعقيم بعناية للتأكد من أن الأشعة فوق البنفسجية لا تؤثر في أداء الهاتف.

ومن المقرر أن تتوسع “سامسونج” في تقديم الخدمة لتشمل دولا أخرى غير تلك التي تتوافر فيها حاليا وهي، الأرجنتين، تشيلي، كرواتيا، الدانمارك، فنلندا، اليابان، كوريا، ماليزيا، نيوزيلندا، النرويج، باكستان، بيرو، بولندا، روسيا، إسبانيا، السويد، الولايات المتحدة، أوكرانيا، وفيتنام.

ويأتي إعلان “سامسونج” الخدمة تزامنا مع انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، وسعيا إلى تجنب الإصابة بالالتزام بقواعد النظافة العامة، ومنها تنظيف الأجهزة الذكية التي نتعامل معها باستمرار، وتظل بين أيدينا لساعات.

ومع سعي العالم لإيجاد علاج لفيروس كورونا، الذي تسبب حتى الآن في إصابة أكثر من 156 ألف شخص حول العالم، في حين شفي من المرض أكثر من 73 ألف حالة، تبرز عديد من الأسئلة المتعلقة بالفيروس أهمها، كم من الوقت يعيش في الجسم؟

وتعطي دراسة أجرتها مجلة “لانسيت” الطبية إجابة واقعية عن هذا السؤال، إذ تشير التقارير إلى أن مرضى فيروسات كورونا يظلون حاملين للعامل المسبب للمرض في الجهاز التنفسي لمدة 37 يوما، ما يعني أنهم قد يظلون معديين لأسابيع عدة بعد شفائهم منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي