سلايدر الجمعة 23 يوليو 2021 12:25 مساءً

فنلندا بالعربي- وكالات

أوشك الاتحاد الأوروبي على الوصول إلى هدف التطعيم بعد تلقيح 64.7 في المائة من السكان، على الرغم من اختلافات التطعيم بين الدول الأعضاء.

ووفقًا لبيانات المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، حصل 64.7 من السكان فوق سن 18 عامًا في الاتحاد الأوروبي على الجرعة الأولى، فيما حصل 53 في المائة على الجرعتين معًا.

وتمتلك مالطا أعلى معدل تطعيم، حيث تم تطعيم 84 بالمائة من البالغين بجرعة واحدة على الأقل، مقارنة بنسبة 18.3 بالمائة في بلغاريا.

وتليها هولندا بنسبة 82.9 في المائة وبلجيكا بنسبة 82.7 في المائة والدنمارك بنسبة 81.6 في المائة وفنلندا بنسبة 78.4 في المائة.

وسجلت أقل معدلات التطعيم في رومانيا بنسبة 31.1 في المائة ولاتفيا 44 في المائة وكرواتيا 47 في المائة وسلوفاكيا 47.2 في المائة وسلوفينيا 49.7 في المائة.

وتعرض الاتحاد الأوروبي للنقد في الأشهر الأولى من عام 2021 بسبب التقدم البطيء على إثرها قام الاتحاد بالاتفاق مع شركة BioNTech-Pfizer على شراء لقاحات إضافية بسبب المشاكل التي حدثت في توريد لقاح AstraZeneca.

ووزعت إدارة الاتحاد الأوروبي، التي أعلنت عن هدف التطعيم بنسبة 70 في المائة من السكان البالغين في نهاية أبريل، لقاحات كافية على الدول الأعضاء في بداية يوليو.

وتسمح وكالة الأدوية الأوروبية  باستخدام اللقاحات التي تنتجها شركات BioNTech-Pfizer و Moderna و AstraZeneca و Johnson & Johnson في دول الاتحاد الأوروبي حتى الآن.

كما تواصل لتقييم الأولي للقاحات من Sinovac و Curevac و Novavax و Sputnik V و Sanofi Pasteur.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *