الرئيسية / سلايدر / أخيرا…الرئيس الفنلندي يعلق على سانا مارين بخصوص “بدل طعام “…..وهذا ماقاله

أخيرا…الرئيس الفنلندي يعلق على سانا مارين بخصوص “بدل طعام “…..وهذا ماقاله

الصورة الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو/ أرشيفية

 

فنلندا بالعربي- وكالات

قال الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو ، أمس الأربعاء ، إنه من الجيد أن رئيسة الوزراء سانا مارين تريد أن تنظر السلطات الضريبية في قضية “بدل طعام “. المعفاة من الضرائب لرئيس الوزراء.

يأتي هذا التعليق بعدما نشرت صحيفة «إلتاليتي» المحلية ، الثلاثاء الماضي أن وجبات الإفطار التي تستهلكها أسرة سانا بلغت 14000 يورو تم تمويلها من المال العام.

وقالت «سانا» في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين «تويتر»: «نظرًا لوجود أسئلة كثيرة بشأن تكاليف وجبات الإفطار، سأدفع المبالغ بنفسي»، مضيفة أنها ستتأكد من النظر في المشكلة وستتخذ إجراء مناسبًا.

وتعرضت المسؤولة الشابة إلى وابل من التعليقات السلبية التي أطلقها الشارع العام بالإضافة إلى الأحزاب المعارضة وهو ما دفعها للخروج في مقابلة تلفزيونية الثلاثاء وقالت فيها: «لدي مهام عمل أخرى أقوم بها غير تمضية النهار في التدقيق بأمور مثل طعام عائلتي، فأنا لم أطلب الإفادة من هذا الامتياز كرئيسة للوزراء، ولم أشارك في القرار المرتبط بذلك».

لكن القضية لم تتوقف عند هذا الحد، حيث فتحت الشرطة الفنلندية يوم الجمعة الماضية تحقيقًا في الموضوع، مع إطلاق استقصاءات ضريبية لمعرفة ما إذا كان على رئيسة الوزراء دفع ضرائب إضافية عن هذه الامتيازات.

يذكر ، أن نينيستو علق على القضية خلال زيارة لجزيرة أورو في بحر الأرخبيل ، بحسب ما ذكرت هيئة الإذاعة الوطنية أولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي