الرئيسية / سلايدر / علماء فنلنديون ينصحون متبعي الحميات الغذائية قياس وزنهم كل أربعاء تحديداً

علماء فنلنديون ينصحون متبعي الحميات الغذائية قياس وزنهم كل أربعاء تحديداً

فنلندا بالعربي- وكالات

كشف علماء فنلنديون عن أهمية قياس الوزن كل يوم أربعاء من الأسبوع وخصوصاً لمتبعي الحميات الغذائية المختلفة الذين يرغبون بانقاص اوزانهم، ويجب قياس الوزن كل أربعاء بشكل منتظم.

وكشفت الدراسة التي قام بها مجموعة من العلماء في جامعة تامبيري الفنلندية أن الأشخاص الذين يتبعون مختلف الحميات الغذائية قياس وزنهم بصورة منتظمة ودورية، كل خمسة أيام، وإذا كانوا يرغبون بقياس وزنهم مرة في الأسبوع فمن الأفضل عمل ذلك أيام الأربعاء أسبوعيا.

شارك في الدراسة أكثر من 40 شخصا يعانون جميعهم من الوزن الزائد، وينوون التخلص منه. تابع الباحثون حالة المشاركين في الدراسة خلال سنة كاملة، واكتشفوا ان الأشخاص الذين كانوا يقيسون وزنهم بصورة منتظمة ودورية، فقدوا فعلا جزءا من وزنهم الزائد، في حين الذين لم يقيسوا وزنهم بصورة دورية ومنتظمة لم يتغير وزنهم.

لم تعط الدراسة توضيحا لهذه المسألة: إما لأن المشاركين تركوا عملية الوزن، لأن الحمية لم تعط النتيجة المرجوة، أو لأنهم لم يتبعوا الحمية بالصورة المطلوبة. وفي جميع الأحوال ينصح العلماء كافة الراغبين بفقد وزنهم الزائد قياس وزنهم أيام الأربعاء، لأنه في هذا اليوم من أيام الأسبوع يكون وزن الجسم قريبا من الوزن الواقعي، حيث بينت نتائج المتابعة ان وزن الجسم خلال أيام الأسبوع يتغير.

اليكم بعض الخطوات الهامة لضمان قياس الوزن بالشكل الصحيح:

– ارتداء نفس نوعية الملابس كل مرة و الأفضل قياس الوزن بأخف شئ لأن الملابس تزيد الوزن في حدود 0.4 كيلو.

– قياس الوزن بعد التخلص من السوائل في الجسم.

– وضع الميزان في المكان الصحيح, أفضل مكان لوضع الميزان أثناء قياس الوزن هو في على سطح مستوي و صلب مثل السيراميك أو البلاط, أما السجاد فيغير من الوزن الأصلي.

– استخدام نفس الميزان في كل مرة, الميزان الذي يستخدم في منزلكم يختلف عن ذلك الذي تستخدموه في منزل شخص آخر بالإضافة إلى أنكم تأكدتم من دقة الميزان الخاص بكم في المنزل.

– التأكد من دقة الميزان, اختباره عن طريق وضع ثقل معين و مقارنته, يمكن استخدام الدامبيلز أو عدد كيلوهات من أي شئ مخزن عندك في المطبخ.

– اختيار الميزان, الميزان الرقمي أو الديجيتال و الأنوع الجديدة هي أكثر دقة من الأنواع التي بها مؤشر غير أن بعضها يكون مزود بأشياء أخرى مثل قياس الماء و الدهون في الجسم و يعطيكم فرصة لمعرفة الوزن الذي تم إنقاصة بالكسور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي