الرئيسية / سلايدر / الرئيس الفنلندي : فوز بايدن يشير إلى عودة الولايات المتحدة إلى طاولة المفاوضات

الرئيس الفنلندي : فوز بايدن يشير إلى عودة الولايات المتحدة إلى طاولة المفاوضات

الصورة : الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو/أرشيفية

 

فنلندا بالعربي- وكالات

عقد الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو مؤتمرا صحفيا يوم الأحد لعرض آرائه حول التغيير في الإدارة الأمريكية.

قال الرئيس الفنلندي ساولي نينيستو ، إن الحكومة الأمريكية بقيادة جو بايدن من المرجح أن تعيد البلاد إلى طاولة المفاوضات لمناقشة مختلف القضايا الدولية مثل تغير المناخ ووباء فيروس كورونا.

وقال نينيستو ، إنه يعتقد ، أن واشنطن ستعاود الانخراط في تعاون دولي منظم ، بدءًا من الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي.

ومع ذلك ، لا يرى الرئيس الفنلندي أي تغيير كبير في العلاقات الثنائية بين فنلندا والولايات المتحدة بعد التغيير في الحكومة ، بحسب ماذكرت هيئة الإذاعة الوطنية أولي.

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية بين فنلندا والولايات المتحدة بدأت في التعزيز خلال فترة إدارة باراك أوباما ، عندما كان بايدن نائبًا لرئيس الدولة.

وقال نينيستو ، إن التعاون بين الولايات المتحدة وفنلندا نما أيضا بشأن قضايا القطب الشمالي.مضيفا ، أن هناك أيضًا اهتمامًا أمريكيًا بالمعرفة التكنولوجية الفنلندية ، بما في ذلك شبكات الجيل الخامس وكاسحات الجليد.

وتابع “إن العلاقة قد حفزت أيضًا من خلال الجهود الأمريكية لتشجيع فنلندا على استبدال أسطولها القديم من طائرات بوينج هورنت المقاتلة الأمريكية الصنع بطائرات إف / إيه -18 سوبر هورنتس أمريكية الصنع أو لوكهيد مارتن إف -35”.

يذكر ، أنه في وقت متأخر من ليلة السبت هنأ نينيستو الرئيس الأمريكي المنتخب حديثًا جو بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس على فوزهما في الانتخابات الرئاسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي