الرئيسية / سلايدر / حكومة فنلندا توصي بالعمل عن بعد حتى نهاية العام

حكومة فنلندا توصي بالعمل عن بعد حتى نهاية العام

تصوير : مكتب رئيس الوزراء/  يوسي تويفانين

فنلندا بالعربي- وكالات

أوصت الحكومة الفنلندية ، أمس الخميس ، بأن يعمل الموظفون في القطاعين العام والخاص عن بعد على نطاق واسع قدر الإمكان ، إذا سمحت واجباتهم بذلك ، في أعقاب الزيادة الواسعة في حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى البلاد ،بحسب ماجاء في بيان صحفي رسمي.

وقالت وزيرة الخدمات الأساسية والصحة ، كريستا كيورو ، إن الوضع الوبائي في فنلندا خطير ، مشيرة إلى أن عدد حالات كوفيد الجديدة في ارتفاع.

من جانبها قالت وزيرة العلوم والثقافة أنيكا ساريكو ، إن التوصيات الوطنية بشأن العمل عن بعد تظل سارية حتى إشعار آخر ، مضيفة أن هذه الإرشادات ستتم مراجعتها في نهاية العام.

وتهدف الاستراتيجية الحكومية المحدثة إلى تسهيل تدخل السلطات المحلية والوطنية بسرعة واتخاذ تدابير أكثر صرامة مع تغير معدلات الإصابة بفيروس كوفيد.

وتشمل الإجراءات الجديدة الأخرى التي اتخذتها الحكومة حظر الأحداث العامة في المناطق التي تمر بمرحلة تسريع انتشار الوباء. بالإضافة إلى ذلك ، من المتوقع أن تدرس المرافق العامة في تلك المناطق بعناية كيف يمكنها الحد من أعداد العملاء.

كما أوصت الحكومة أيضًا بأن تتحول مؤسسات التعليم العالي إلى التعليم عن بعد ، مع مراعاة الحاجة إلى تدريس الاتصال الأساسي.

وقال وزير التعليم لي أندرسون إن توصيات التعلم عن بعد للمدارس ستستند إلى الظروف الإقليمية ، مع اعتبار التعلم عن بعد الملاذ الأخير.

وأضافت : “لكن إذا لزم الأمر ، فإن التشريع يوفر الفرصة للتحول إلى ترتيبات التدريس الأخرى”.

وشدد الوزير على أهمية اتباع الطلاب للمبادئ التوجيهية الخاصة بنظافة اليدين والتباعد الاجتماعي واستخدام الكمامات في المدارس.

وفي مرحلة انتشار الوباء ، أوصت الحكومة بإصدار توصية إقليمية أو محلية لتجنب إقامة المناسبات الخاصة مع أكثر من 10 أشخاص ، وإذا لزم الأمر ، قد يتم حظر الأحداث العامة تمامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي