الرئيسية / الجالية العربية / سفارة المغرب في هلسنكي تعمم منشور توضيحي حول بطاقة التعريف الوطنية الجديدة

سفارة المغرب في هلسنكي تعمم منشور توضيحي حول بطاقة التعريف الوطنية الجديدة

 

فنلندا بالعربي من هلسنكي

نشرت سفارة المغرب في هلسنكي ، يوم الإثنين ، منشور توضيحي حول بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية الجديدة ، في إطار سلسلة توسيع قنوات التواصل بينها وبين الجالية المغربية في فنلندا وإستونيا ، إذ عرفت في المنشور بالبطاقة الوطنية الإلكترونية الجديدة ، ومدة صلاحيتها ومن يستوجب الحصول عليها.

وأبرزت السفارة المغربية في بيان ، أن هذه البطاقة في نسختها الجديدة تتوفر على عناصر أمان تحول دون تزويرها، مضيفة أن أهميتها تكمن في تمكين المواطن من إثبات هويته لدى المؤسسات العمومية والخاصة، أو عند ولوج خدمات هذه المؤسسات عبر شبكة الانترنيت بشكل سريع ومؤمن.

كما تمكن البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية من الجيل الجديد ، تضيف السفارة ، من تفادي الأخطاء التي يمكن أن تقع على مستوى المعطيات الشخصية، وحماية صاحبها بشكل لا يستطيع معه أي شخص آخر من القيام بمعاملة باسمه حتى وإن كان يتوفر على بطاقته، موضحا بهذا الخصوص أن البطاقة الجديدة تتوفر على قن سري خاص حصريا بحاملها يسلم له معها.

وحسب بيان السفارة ، فإن الجديد الذي يميز البطاقة الوطنية للتعريف الإلكترونية من الجيل الجديد، أيضا، هو إمكانية حصول الآباء على بطاقة لأبنائهم أيا كان سنهم، علما أن التوفر عليها أصبح إجباريا على المواطنين ابتداء من سن 16 سنة.

وأكدت سفارة المغرب أنه، وحسب المادة 16 من القانون رقم 20.04 المتعلق بالبطاقة الوطنية للتعريف الالكترونية الجديدة، فإن البطاقات الوطنية للتعريف الإلكترونية الصادرة قبل تاريخ دخول هذا القانون حيز التنفيذ تظل “صالحة إلى غاية انتهاء صلاحيتها أو حدوث تغيير في إحدى معطياتها” ، وأنه يمكن للمواطن(ة) طلب تجديد بطاقته التي ما زالت سارية المفعول إن رغب في الاستفادة من باقة الخدمات الرقمية التي توفرها البطاقة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي