الرئيسية / تكنولوجيا / فيسبوك يحذف منشورات تخص كورونا بسبب خلل في نظام مكافحة البريد الإلكتروني العشوائي

فيسبوك يحذف منشورات تخص كورونا بسبب خلل في نظام مكافحة البريد الإلكتروني العشوائي

فنلندا بالعربي- وكالات

قالت إدارة فيسبوك إن خللاً في نظام مكافحة البريد الإلكتروني العشوائي كان يمنع نشر الروابط والمنشورات الخاصة بأخبار فيروس كورونا الجديد.

وقد نشر جاي روزن، نائب رئيس النزاهة في موقع فيسبوك، تغريدة الثلاثاء يدعي فيها بأن الشركة قد أصلحت المشكلة.

وقال روزن في تغريدته: ” لقد استعدنا جميع المنشورات التي تمت إزالتها عن طريق الخطأ والتي تضمنت مشاركات حول جميع المواضيع وليس فقط تلك المتعلقة بفيروس كورونا الجديد”

وأضاف: ” كانت هنالك مشكلة في النظام الآلي الذي يزيل الروابط المتعلقة بالمواقع المسيئة، حيث قام النظام بإزالة الكثير من المنشورات الأخرى بشكل غير صحيح”

وكان الكثير من مستخدمي فيسبوك اشتكوا في وقت سابق من يوم الثلاثاء من أن محاولاتهم لتبادل المعلومات والمقالات حول فيروس كورونا تم حظرها من قبل فيسبوك.

وقام أحد المستخدمين بنشر تغريدة تحتوي على لقطة من شاشة كمبيوتره تظهر محاولة فاشلة لمشاركة منشور حول فيروس كورونا الجديد. فبدلاً من نشر الرابط بنجاح ظهرت رسالة للمستخدم تنص على أن المنشور يتعارض مع معايير المجتمع المعمول بها في فيسبوك.

وفي الوقت نفسه ادعى مستخدم آخر أن الفيسبوك منعه من مشاركة مقال تابع لوكالة أستشيتد برس، وعبّر عن غضبه الشديد لهذا الإجراء.

من جهته علّق أحد موظفي مركز السياسة الإلكترونية بجامعة ستانفورد على الموضوع قائلاً، إن قاعدة مكافحة البريد العشوائي في فيسبوك تعمل بشكل مفرط.

وعزا البعض هذا الخطأ إلى أن الموظفين المشرفين على مراقبة المحتوى في موقع فيسبوك قد خضعوا لتعليمات صارمة لمنع زيادة الهلع الناجم عن انتشار كورونا في جميع أنحاء العالم، الأمر الذي نفته الشركة، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي