الرئيسية / سلايدر / الشرطة الفنلندية تحظر مسيرة النازيين الجدد في يوم عيد الاستقلال

الشرطة الفنلندية تحظر مسيرة النازيين الجدد في يوم عيد الاستقلال

 

فنلندا بالعربي- وكالات

تعتقد الشرطة أن منظم مسيرة هلسنكي عبارة عن مجموعة لها نفس الأعضاء الناشطين في حركة المقاومة الشمالية المحظورة.

وحظرت شرطة هلسنكي مسيرة مخطط لها من قبل حركة “نحو الحرية” -Kohti vapautta – ، للنازيين الجدد في وسط مدينة هلسنكي في يوم عيد الاستقلال فنلندا.

وتنظر الشرطة إلى الحركة كخليفة لحركة المقاومة الشمالية النازية الجديدة (PVL) ، والتي كانت موضوع حظر مؤقت من قبل المحكمة العليا في شهر مارس من هذا العام. وتعتقد الشرطة أن حركة المقاومة الجديدة وحركة نحو الحرية لهما نفس الأعضاء النشطين.

وأشار المنظمون إلى شرطة هلسنكي أنهم يريدون القيام بمسيرة من نارنككاتوري في منطقة كامبي بوسط مدينة هلسنكي إلى قاعة تولو الرياضية – على بعد حوالي كيلومترين – بين الساعة 2:30 مساءً والساعة 6 مساءً يوم الجمعة 6 ديسمبر ، يوم الاستقلال الفنلندي.

ومع ذلك ، قررت شرطة هلسنكي أنه لا يمكن اعتبار الموكب المظاهرة شرعية وسلمية ضمن أحكام الدستور ، أو أحكام قانون الجمعية الفنلندية ، أو وفقًا للمعاهدات الدولية لحقوق الإنسان والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

ونظمت حركة نحو الحرية مظاهرة في وسط هلسنكي في 9 نوفمبر من هذا العام.

ويشتبه المكتب الوطني للتحقيقات ، ان حركة المقاومة الشمالية “PVL” متورطة في أنشطة غير مشروعة ، وأن الحركة ما زالت تعمل على الرغم من الحظر المؤقت.

بالإضافة إلى وجود نفس الأعضاء النشطين ، وتعتقد الشرطة أيضًا أن الحركتين تتمتعان بهوية بصرية مشتركة ونفس الأفكار والأهداف التي تتبعها نفس الشعارات. (أولي الوطنية)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي