الرئيسية / إقتصاد / الذهب يتعرض لخسائر كبيرة لاستمرار ارتفاع الدولار الأمريكي

الذهب يتعرض لخسائر كبيرة لاستمرار ارتفاع الدولار الأمريكي

 

فنلندا بالعربي- وكالات

فشل الذهب في كسر الاتجاه الهابط في ثلاث جلسات من إجمالي الأربعة الماضية بسبب الارتفاع المتواصل في حركة سعر الدولار الأمريكي الذي يستجيب بصعود للمستجدات الإيجابية على صعيد المسار المستقبلي للاتفاق التجاري المنتظر بين الولايات المتحدة والصين.

وهبطت العقود الآجلة للذهب إلى 1470 دولار للأونصة في جلسة الخميس مقابل الإغلاق المسجل في جلسة الأربعاء الماضي الذي سجل 1490 دولار للأونصة. وبلغ أعلى مستوى للمعدن النفيس في جلسة اليوم 1492 دولار مقابل أدنى المستويات الذي سجل 1470 دولار.

وسجل مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة العملات الرئيسية، ارتفاعا إلى 98.09 نقطة مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 97.95 نقطة. وهبط المؤشر إلى أدنى مستوى له على مدار يوم التداول الخميس عند مستوى الإغلاق اليومي السابق مقابل أعلى المستويات الذي سجل 98.09 نقطة.

وظهرت تقارير أثناء التعاملات الأوروبية صباح الخميس أشارت إلى الولايات المتحدة والصين تقتربان من الاتفاق على طريقة لإلغاء التعريفات الجمركية المتبادلة فيما بينهما.

ومن جانبها، أعلنت الصين في وقت سابق من اليوم أنها تدرس إلغاء التعريفة الجمركية على الدواجن الأمريكية.

وعلى مدار الأيام القليلة الماضية، تحكمت الأنباء عن المرحلة الأولى في الاتفاق التجاري بين واشنطن وبكين في حركة سعر الأسهم الأمريكية وغيرها من الأصول المتداولة في أسواق المال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي