الرئيسية / سلايدر / أنتي رينه : فنلندا أفضل مكان لرجال الأعمال في دول الشمال الأوروبي

أنتي رينه : فنلندا أفضل مكان لرجال الأعمال في دول الشمال الأوروبي

 

فنلندا بالعربي- وكالات

ذكر رئيس الوزراء الفنلندي أنتي رينه ، إن إستراتيجية ريادة الأعمال ستساعد الحكومة على صياغة سياسة متسقة ، وأن الاستراتيجية تحتاج دائمًا إلى هدف ، بحسب ماجاء في بيان صحفي رسمي.

وقال رينه في كلمته الافتتاحية في المنتدى الوطني لريادة الأعمال في هلسنكي ، يوم الثلاثاء، “بالنسبة لنا ، الهدف الجيد والواقعي هو جعل فنلندا أفضل مكان في بلدان الشمال الأوروبي لرجال الأعمال”.

وذكر بيان صحفي رسمي أن أكثر من 120 من ممثلي منظمات الأعمال والشركات ومجموعات المصالح والوزارات الأخرى اجتمعوا في حدث نظمته وزارة الشؤون الاقتصادية والتوظيف الفنلندية.

وناقش المنتدى أهمية ريادة الأعمال والتدابير الرامية إلى تعزيزها من أجل تحقيق النمو والعمالة المستدامة. وأطلق الحدث إعداد إستراتيجية ريادة الأعمال المدرجة في البرنامج الحكومي الحالي.

وقال رينه “إن أحد أهم أهداف هذه الحكومة هو الحصول على نسبة أكبر بكثير من السكان في سن العمل ممن لديهم قدرة عمل كامل أو جزئي للمشاركة في عمل مربح أو عمل حر ، وبالتالي متابعة أحلامهم والمساعدة في بناء حياة أفضل.

واضاف المتحدث، انه من أجل تشجيع العمل الحر ، تم دمج جميع المسائل المتعلقة بالمبادرات التجارية في استراتيجية واحدة لريادة الأعمال في البرنامج الحكومي “.

وفي خطابها ، أشارت وزيرة الشؤون الاقتصادية كاتري كولموني – المسؤولة عن إعداد استراتيجية ريادة الأعمال – إلى أننا نحتاج إلى سياسة صناعية وابتكارية شاملة من شأنها تنويع هيكلنا الاقتصادي وتشجيع الشركات على النمو والتجديد والتوظيف.

وقالت كولموني، إن إستراتيجية ريادة الأعمال التي نعدها سترعى الشركات ذات الأحجام المختلفة وشركات النمو الناشئة. وستشمل التدابير تحسين وضع رواد الأعمال الوحيدين ، وتسهيل توظيف المشروعات الصغيرة ، وتطوير نماذج القيمة وخلق الأعمال في الصناعات الإبداعية ، ودفع النمو والتدويل في الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المتوسطة الحجم ، بالإضافة إلى تدابير تعزيز الصادرات مع قادة الصناعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي