الرئيسية / الجالية العربية / لأول مرة …..عرض للأزياء العربية في فنلندا

لأول مرة …..عرض للأزياء العربية في فنلندا

فنلندا بالعربي من هلسنكي

نظمت الجمعية الفنلندية للدول العربية وشعوبها  “مرسال” بشراكة مع سفارة فلسطين في هلسنكي ، أمس الجمعة ، عرضا للأزياء العربية على هامش منتدى الأعمال العالمي في العاصمة الفنلندية هلسنكي.

وسجّل منتدى الأعمال العالمي في فنلندا ، تنوعاً في الأنشطة والفعاليات، وجاء في مقدمتها عرض للأزياء العربية، بمشاركة دولية شملت دولة فلسطين والمغرب والعراق والجزائر وتونس والأردن والسعودية والإمارات وسوريا والصومال.

وتخلل العرض العديد من الأجواء الحماسية التي سادتها تلاحم وتناسق بين مختلف الجنسيات العربية، حيث تم إفتتاح العرض بالزي المغربي تلها كل من الزي الفلسطيني والأردني والجزائري والعراقي و التونسي والسوري و الصومالي و السعودي و الإماراتي.

وشهد العرض حضور شخصيات دبلوماسية ومنظمات وجمعيات عربية وإفريقية وصينية ، أبرزها سفير فلسطين تيسير العجوري و حرمه، و سفيرة تونس سارا الشواني، ورئيس جمعية الصداقة الفنلندية المغربية للتعاون محمد العراقي.

وفاجأ هذا الحفل الثقافي جميع الحاضرين الذين لم يخفوا تعجّبهم وإعجابهم ، وحملوا هواتفهم الذكية لتخليد هذه اللحظات في صور أفلام فيديو ، لاسيما حين تعالت أعلام معظم الدول العربية ممثلة أزياء أوطانها في جو من الأخوة والمحبة.

يشار ، أن جمعية مرسال هي جمعية فنلندية تدعم الناطقين في اللغة العربية في فنلندا. كما تعزز التعاون المشترك بين فنلندا و الدول العربية في مجالات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي