الرئيسية / إقتصاد / إنخفاض الإنتاج والأرباح في الصناعات الغابوية الفنلندية

إنخفاض الإنتاج والأرباح في الصناعات الغابوية الفنلندية

فنلندا بالعربي- و م ع

سجلت الصناعات الغابوية الفنلندية الرئيسية انخفاضا في الإنتاج والأرباح في الربع الثالث من العام.

وأعلنت شركة “ستورا إينسو ” أول أمس الثلاثاء أن أرباحها لفترة يوليوز-شتنبر انخفضت بمقدار الثلث إلى 231 مليون أورو (256,6 مليون دولار) ، مقابل 353 مليون أورو خلال نفس الفترة من السنة الماضية ، مشيرة إلى أن الانخفاض في الأرباح سيتواصل خلال الربع الأخير من السنة.

وأشارت الشركة إلى أن حجم مبيعاتها وأسعار منتجاتها تراجعت ، معلنة أنها قامت بخفض التكاليف مسبقا لتتلاءم مع مستوى المبيعات.

بدورها ، أعلنت “يو بي إم”، إحدى كبريات شركات الصناعات الغابوية الفنلندية ، عن تسجيل انخفاض في أرباحها خلال الربع الثالث من السنة بنسبة 19 في المائة ، مقارنة بنفس الفترة من 2018. وذكرت الشركة بأن استثماراتها البالغة أزيد من ملياري دولار في إنتاج عجينة الورق في الأوروغواي ستساهم في رفع من عائداتها.

وفقا لبيانات أولية لوكالة الإحصائيات الفنلندية ، انخفض استهلاك الفحم بنسبة 24 في المائة خلال الفترة الممتدة من يناير إلى شتنبر 2019 مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وبلغ استهلاك الفحم كوقود لإنتاج الكهرباء والحرارة 1,7 مليون طن ، أي ما يعادل 43 بيتاجول. وفي الفترة من يناير إلى مارس ، انخفض استهلاك الفحم بنسبة 45 في المائة مقارنة بمعدل الاستهلاك خلال العقدين الأخيرين.

وانخفض استهلاك الفحم في التوليد المشترك للحرارة والكهرباء ، وإنتاج الكهرباء وفي القطاع الصناعي. وفي 2019، تم التخلي بشكل كامل عن استخدام الفحم في السخانات في بعض وحدات الإنتاج الصناعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي