الرئيسية / الجالية العربية / الجالية العراقية تُطالب فنلندا بالتدخّل وإنهاء مُعاناة شعب العراق في تظاهرة أمام البرلمان الفنلندي

الجالية العراقية تُطالب فنلندا بالتدخّل وإنهاء مُعاناة شعب العراق في تظاهرة أمام البرلمان الفنلندي

تصوير : محمد سعد

 

فنلندا بالعربي من هلسنكي

تضامن المئات من أبناء الجالية العراقية في فنلندا مع أبناء بلدهم بتظاهرة أمام البرلمان الفنلندي في العاصمة هلسنكي.

ورفع المتظاهرون ، لافتات تطالب بإيقاف العنف والقمع الذي يتعرض له أبناء بلدهم خلال الاحتجاجات الجارية في العاصمة بغداد، وفي عدد من المحافظات.

وطالب المتظاهرون البرلمان الفنلندي بالتدخل وإنهاء المعاناة التي يعيشها الشعب العراقي، وإيقاف الدعم للطبقة السياسية الحاكمة في البلاد.

وهتف المحتجون أمام البرلمان الفنلندي ضد الحكومة الاتحادية التي يرأسها عادل عبد المهدي، مطالبين بإقالتها حيث نعتوها بأشد الأوصاف، وانها “حكومة دكتاتورية وغير ديموقراطية ”.

ودعا المتظاهرون إلى طرد عملاء إيران وإيقاف التدخل الإيراني إذ اعتبروا أن ما تشهده بلادهم الآن سببه النظام في طهران الذي يتدخل في الشؤون العراقية السياسية والأمنية والاقتصادية.

بدورها قالت البرلمانية فورينيكا هوكاسالو “التحالف اليسار ” التي رافقت الوقفة إنها “ستعمل على إيصال صوت العراق وما يحصل فيه من قمع إلى البرلمان الفنلندي ، في خطوة لتحريك الحكومة الفنلندية والوقوف مع المظلومين في العراق”.

يذكر أن ما لا يقل عن 110 أشخاص قتلوا وأصيب أكثر من ستة آلاف آخرين في العاصمة بغداد وفي الجنوب العراقي، منذ بدأت قوات الأمن حملتها الصارمة على المتظاهرين، الذين خرجوا احتجاجاً على الفساد والبطالة والمحاصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي