الرئيسية / سلايدر / البرلمان الفنلندي يناقش اليوم اول مقترح لميزانية الدولة

البرلمان الفنلندي يناقش اليوم اول مقترح لميزانية الدولة

 

فنلندا بالعربي- وكالات

انتقدت أحزاب المعارضة الاعتمادات المتزايدة للحكومة باعتبارها متهورة في ظل ضعف الاقتصاد.

بدأ البرلمان الفنلندي ، يوم الثلاثاء ، النقاش حول أول مقترح لميزانية الدولة وضعته حكومة رئيس الوزراء أنتي رينيه. وستستمر مناقشات الموازنة على مدار الأسبوع ، وبعد ذلك ، سيتوجه مشروع الموازنة إلى مختلف اللجان البرلمانية لمزيد من التقييم.

ومن شأن اقتراح الميزانية الحكومية الحالية أن يزيد ميزانية الدولة إلى 57.6 مليار يورو العام المقبل ، أو 2.1 مليار يورو أكثر من إجمالي ميزانية هذا العام. وتعزى معظم الزيادة إلى تنفيذ برنامج الحكومة الذي يمتد لأربع سنوات ، وهي أجندة سياسة مجلس الوزراء للسنوات الأربع القادمة.

ومشروع الميزانية التي يجري النظر فيها في البرلمان هو ملياري يورو في المنطقة الحمراء ، مما يعني أن الدين الوطني سيرتفع إلى 109 مليار يورو في العام المقبل.

ضعف النمو الاقتصادي

وتتوقع وزارة المالية الفنلندية ،أن النمو الاقتصادي سيتباطأ العام المقبل بنقطة مئوية واحدة إلى نمو واحد بالمائة فقط في السنوات المقبلة. هذا النمو الاقتصادي البطيء لن يساعد سوق العمل ، حسب أسباب الوزارة ، حيث يتوقع أن يبلغ معدل التوظيف ذروته 73٪ فقط بحلول عام 2023.

وبررت حكومة رينيه ميزانية نفقاتها المضافة والإصلاحات في ميزانية الدولة باعتبارها ضرورية لرفع معدل التوظيف في فنلندا إلى 75 في المائة بحلول عام 2023. أحد الأهداف الرئيسية للحكومة هو خلق وظائف لـ 60،000 شخص ، إلى جانب منظمات سوق العمل الرائدة في فنلندا. (أولي الوطنية )

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي