الرئيسية / الجالية العربية / لمساندة ثورتهم.. مظاهرة للجالية العراقية في فنلندا غذا الجمعة

لمساندة ثورتهم.. مظاهرة للجالية العراقية في فنلندا غذا الجمعة

الصورة : الإحتجاجات في بغداد

 

فنلندا بالعربي من هلسنكي

تستعد الجالية العراقية في فنلندا للتظاهر أمام البرلمان الفنلندي -جانب مكتب أودي- ،غذا الجمعة ، وذلك دعماً للمظاهرات التي تتم في الداخل العراقي ضد ضد الظلم والطغيان ، بحسب ماجاء في بيان التنسيقية العراقية.

وقال “أ م “، لاجئ عراقي مقيم في هلسنكي وأحد المنسقين، لـ”لفنلندا بالعربي ، إن المظاهرة تهدف إلى الضغط على الحكومة العراقية ومساندة الشعب العراقي في مطالبه المشروعة.

وأضاف ،أ م” ، أن المظاهرات في الداخل العراقي تهدف إلى تحقيق مطالب إنسانية مشروعة متعلقة بالحقوق الأساسية للمواطن العراقي المتمثلة في حياة وصحة وتعليم ووضع أمني أفضل.

وأكد أن هذه فرصة جيدة للحكومة العراقية لتعديل سلوكها بشكل يمنح للمواطن العراقي حقوقه.

وأشار ،أ م” ،أن الشرطة المحلية وافقت على طلب التظاهر أمام مكتبة أودي بهلسنكي ، غذا الجمعة الساعة 16:00 عصرا ، وأنه خلال المظاهرة ستقام صلاة الغائب على أرواح شهداء العراق.

وشهدت المدن العراقية موجة من الاحتجاجات في اليوم الثاني لتشمل مناطق جديدة غرب وشمال وشرق بغداد ومحافظات الجنوب، حيث أغلق المتظاهرون الشوارع الرئيسة وعطلوا حركة المرور وأضرموا النيران في المباني الحكومية ومقار الأحزاب السياسية.

وتحاول الأجهزة الحكومية والأمنية في العراق، التفاوض مبكرا مع قادة الاحتجاجات، التي انطلقت أمس الثلاثاء، رفضا للأوضاع المعيشية والاقتصادية في مدن ومناطق متفرقة.

‎ووفق مصدر طبي سقط 7 قتلى و أكثر من 700 جريح، بينهم شرطي، في محافظة ذي قار (جنوب) الأربعاء، ليرتفع عدد القتلى إلى 12 إضافة إلى عشرات الجرحى، حيث سقط الثلاثاء أربعة قتلى في بغداد وقتيل في ذي قار، بحسب مفوضية حقوق الإنسان ومصدر طبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي