الرئيسية / سلايدر / فنلندا: تحقيقات سابقة للمحاكمة مع ثلاثة نواب في البرلمان الفنلندي

فنلندا: تحقيقات سابقة للمحاكمة مع ثلاثة نواب في البرلمان الفنلندي

 

فنلندا بالعربي من هلسنكي

يواجه ثلاثة أعضاء في البرلمان الفنلندي ، من ثلاثة أحزاب مختلفة ، قضايا محتملة أمام المحاكم ، حيث أعلن الشرطة الفنلندية أنها ستبدأ تحقيقات سابقة للمحاكمة مع السياسيين الثلاثة.

وكتبت نائبة الحزب الديمقراطي المسيحي وزعيم الحزب السابق بيفي راسين في تدوينة لها على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر ” في شهر يونيو ، أن هلسنكي برايد كان يجلب الخطيئة والعار. وانتقدت أيضا مشاركة الكنيسة في هذا الحدث.

ووفقًا للشرطة ، تُظهر تعليقات راسينن عدم التسامح تجاه الأقليات.

وفي نفس الصدد ، ألقى النائب عن حزب الفنلنديين يوها مانبا كلمة في البرلمان الفنلندي في شهر يونيو ، قارن فيها طالبي اللجوء والإسلام بأنواع غريبة ضارة.

وتقول الشرطة الفنلندية ، إنها تلقت عدة تقارير حول تعليقاته ، لكن بما أن هذه التصريحات صدرت في البرلمان بامتياز برلماني ، فسيتعين على خمسة أخماس النواب التصويت للتصديق على أي محاكمة.

كما يواجه حسين الطائي العراقي الأصل، مقاضاة بسبب تعليقاته المسيئة والساخرة في موقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك ” ضد النساء واليهود والمسلمين السنة والمثليين والصوماليين.

وتقول الشرطة ،إنه سيتم التعامل مع كل حالة على حدة ، ولكن نظرًا لوجود اهتمام عام كبير فإنها تهدف إلى إجراء تحقيقات ما قبل المحاكمة على الفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي