الرئيسية / الجالية العربية / سفارة فلسطين في فنلندا تحيي يوم الزي الفلسطيني

سفارة فلسطين في فنلندا تحيي يوم الزي الفلسطيني

صورة أرشيفية

فنلندا بالعربي- معا

نظمت بعثة دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق فعالية ثقافية في إطار إحياء الزي الفلسطيني، في مقر البعثة الواقع في العاصمة الفنلندية هلسنكي، بمشاركة أبناء الجالية الفلسطينية والتزيُّن بإرتداء الزي الفلسطيني التقليدي كالأثواب و الإكسسوارات الفلسطينية، إحياءً وتمسكاً بهذا الموروث الثقافي الذي يحدد الهوية الفلسطينية، والذي يواجه محاولات الاحتلال الإسرائيلي لطمس كل ما هو فلسطيني.

وكان من الملفت حضور الجيل الصاعد الشبابي في فنلندا الذي حرص على إحياء هذا اليوم مع طاقم البعثة و تمثيل دولته فلسطين أمام الشعب الفنلندي بكل فخرٍ و إعتزاز.

وأكدت احدى المشاركات على انها قامت بتصميم ثوبها يدوياً وهو يحوي أشكالا مطرزة تعود الى ثوب عمره أكثر من مائة عام.

كما تم التطرق الى الأشكال الهندسية والنقوش والألوان المختلفة المستخدمة في تطريز الثوب الفلسطيني تبعاً للبيئة والمدينة الفلسطينية.

وبدوره، اشار السفير تيسير العجوري الى أهمية إحياء التراث الفلسطيني، حيث يعد الثوب الفلسطيني أحد أهم رموزه الأساسية التي تعكس على وجه الخصوص طبيعة وأناقة المرأة الفلسطينية منذ قديم الأزل، ودورها في بناء الموروث الثقافي الفلسطيني العريق.

وفي السياق عبَّر العجوري عن الدور المهم لأبناء الجالية الفلسطينية بالمغترب في هذا اليوم، وحرصهم على إرتداء الزي الفلسطيني، الذي يساهم في إبراز الثقافة والهوية الفلسطينية وانعكاس صورة دولة فلسطين لدى الدول المستضيفة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي