الرئيسية / سلايدر / مسؤول قضائي : تأخير طلب الحصول على الإقامة في فنلندا يعتبر غير قانوني

مسؤول قضائي : تأخير طلب الحصول على الإقامة في فنلندا يعتبر غير قانوني

صورة أرشيفية

فنلندا بالعربي من هلسنكي

انتقد ميكو بومالينين نائب وزير العدل الفنلندي قرار دائرة الهجرة الفنلندية ميكري ، بشأن شكوى تتعلق بأكثر من عام استغرقته في معالجة طلب الحصول على تصريح الإقامة ،ووصف ذلك بأنه غير قانوني.

وتتعلق القضية بطلب الحصول على تصريح الإقامة على أساس الروابط العائلية. ،حيث قضت ميكري 13 شهرا في التعامل مع الطلب وتجاهلت الاستفسارات من مقدم الطلب خلال هذه العملية.

وبموجب القانون الفنلندي ، يتعين على ميكري تقديم القرار بشأن هذه الطلبات في غضون تسعة أشهر.

وقال نائب مستشار العدل ميكو بومالينين ، لا يمكن أن تستخدم ميكري عبء العمل الثقيل أو نقص الموارد ذريعة لعدم الوفاء بالتزاماته القانونية.

وأضاف المتحدث ، أن ميكري واجهت مشاكل لعدة سنوات في جعل خدماتها تتماشى مع المعايير المطلوبة قانونًا.

الطلب على التحسينات

ووفقًا لدائرة الهجرة ، فإن التأخير في معالجة الطلب يرجع إلى تراكم العمل وخطأ ارتكبه المسؤول الذي يتعامل مع القضية.

ويقول نائب وزير العدل ،إن مسؤولية ميكري هي ضمان عدم تأخير الطلبات. مضيفا أن ميكري مطالبة أيضًا للرد على طلبات الحصول على معلومات حول الجدول الزمني للعملية والتواريخ المتوقعة لاتخاذ قرار بشأن الطلبات.

وأمر بومالينين الآن دائرة الهجرة بإبلاغه في موعد لا يتجاوز 10 نوفمبر بالتدابير التي اتخذتها لضمان عدم تفويت المواعيد النهائية لمعالجة الطلبات وتجنب الأخطاء.

علاوة على ذلك ، يُطلب من ميكري إبلاغ نائب وزير العدل بكيفية اعتزامها مراقبة خدمات العملاء وتحسينها. كما ذكر صاحب الشكوى في القضية المعنية أنه عومل بوقاحة من قبل مسؤولي ميكري أثناء مكالمات هاتفية.

يشار ، انه ليست المرة الأولى التي يحكم فيها مكتب وزير العدل لصالح الشكاوى المتعلقة بأوقات المعالجة الطويلة وتجاهل الاستفسارات.

ففي مايو 2017 ، أصدر وزير العدل دائرة الهجرة إشعارًا رسميًا بالتقصير في الوفاء بالتزاماتها بعد أن تجاوز فترة المعالجة المطلوبة لطلب الحصول على تصريح إقامة لمدة أربعة أشهر. وفي ذلك الوقت ، أكد وزير العدل على أهمية جمع شمل الأسر وإستئناف الحياة الطبيعية والاندماج للأشخاص الذين فروا من الاضطهاد.

المصدر : أولي الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المحتوى محمي