الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / الجالية العربية / الجالية العراقية في فنلندا تنظم مظاهرة وسط مدينة توركو

الجالية العراقية في فنلندا تنظم مظاهرة وسط مدينة توركو

فنلندا بالعربي من هلسنكي

نظم عدد من النشطاء العراقيين المدنيين في فنلندا وقفة تضامنية مع التظاهرات الاحتجاجية في العراق، وذلك في وسط مدينة توركو، التي تضم أكبر تجمع للجالية العراقية بعد العاصمة هلسنكي.

” و ع”  من النشطاء الفايسبوكيين، والمشارك في المظاهرة التضامنية، شدد، في حديثه مع فنلندا بالعربي ، أن المظاهرة كانت سلمية، ولم يسمح بتجييرها لصالح أي حزب او انتماء، وكان عنوانها الأوحد هو حرية وكرامة العراق وشعبه، كما تم رفع شعارات التضامن مع ما يرفعها المتظاهرون في العراق، والتي جلها يتمحور حول توفير الخدمات وإصلاح العملية السياسية ونبذ المحاصصة والطائفية.

وأضاف أن الجالية العراقية في فنلندا متواصلة دائما مع ما يحدث في الوطن، وتشاطر الشعب العراقي في نضاله من أجل نيل حقوقه المشروعة والحياة الحرة الكريمة.

وقال أن المظاهرة “جاءت تضامنا ووقوفا إلى جانب أبناء شعبنا، ومساندة مطالبهم العادلة، وشجب استخدام العنف ضد المتظاهرين، والمطالبة باحترام الحق بالتظاهر وحرية التعبير عن الرأي اللذين كفلهما الدستور”.

وفي نفس الصدد ،قالت الناشطة والإعلامية العراقية قدس السامرائي في تدوينة لها على الفايسبوك ” أشكر كل من ساهم وشارك في تظاهرة مدينة توركو ،مشيرة “رغم ان عدد المشاركين كان قليل إلا انه له أثر كبير في قلوب ونفوس العراقيين في العراق.

الجدير بالذكر، ان الوقفة شهدت مشاركة عدد قليل جدا من المتظاهرين ، رغم ان مدينة توركو تضم أكبر تجمع للجالية العراقية بعد العاصمة الفنلندية هلسنكي.

تعليق واحد

  1. الأعلامي أحمد الجمهوري

    تحية طيبة لكل ابناء الشعب العراقي الغيور في فنلندا
    لوقفتهم تجاه أبناء بلدهم في العراق
    لاننسى دوركم الكبير في إيصال رسالتنا السلمية في كل أنحاء العالم..
    شكرا جزيلا من القلب.
    الإعلامي أحمد الجمهوري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *