الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية / الجالية العربية / الجالية الفلسطينية في فنلندا  تحيي ذكرى النكبة الـ 70

الجالية الفلسطينية في فنلندا  تحيي ذكرى النكبة الـ 70

فنلندا بالعربي                  وكالات

شاركت سفارة فلسطين في فنلندا ، الجالية الفلسطينية بتنظيم وقفة لإحياء الذكرى الـ 70 للنكبة التي جرت ،امس الأربعاء ، في العاصمة الفنلندية هلسنكي بقرب من المحل التجاري ستوكماني، بحضور العشرات من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية ،ومناصري القضية الفلسطينية من النشطاء، وقادة المؤسسات الجماهيرية الفنلندية.

ورفعت الشعارات المطالبة بالحرية لفلسطين وإنهاء الاحتلال، ورفعت اعلام دولة فلسطين وفنلندا ، اضافة الى الصور التي تؤرخ للنكبة.

هذا وقد شارك في هذه الوقفة رئيس الحزب الحزب الشيوعي الفنلندي وبعض الشخصيات الفنلندية العاملة في مجال حقوق الانسان والمناصرة للقضية الفلسطينية، وعدد من أفراد الجالية الفلسطينية وممثلين عن أصدقاء المعهد الفنلندي للشرق الأوسط  وعن رابطة باند- فنانون من أجل السلام.

وفي ذات السياق، قامت السفارة أمس بافتتاح كتاب عزاء لمدة ثلاثة أيام لشهداء فلسطين الذي استشهدوا في قطاع غزة خلال المسيرات السلمية التي خرجت لاحياء نكبة فلسطين.

كما قامت السفارة بتنكيس العلم الفلسطيني لمدة ثلاثة أيام حدادا على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا خلال إحياء الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية بالقرب من الشريط الحدودي لقطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *