الإثنين , أكتوبر 15 2018
الرئيسية / سلايدر / فنلندا تضبط أكبر عملية تهريب المخدرات في تاريخها

فنلندا تضبط أكبر عملية تهريب المخدرات في تاريخها

صورة أرشيفية

فنلندا بالعربي من هلسنكي

ذكرت صحيفة “سافون سانومات” ومقرها في مدينة كوبيو شمال وسط فنلندا ،أن الجمارك الفنلندية كشفت عن حلقة لتهريب المخدرات بقيمة 178 مليون يورو ، وهي أكبر عملية مهنية من نوعها في البلاد على الإطلاق ،بحسب ماجاء بصحيفة أولي الوطنية.

وتقول الصحيفة ،إنه تم إعتقال المتورطين عندما قامت الجمارك الفنلندية بإجراء تحقيق دولي في شبكة تقوم بتهريب المخدرات من ألمانيا وهولندا في فنلندا والسويد والدنمارك والنرويج وبلجيكا وبريطانيا واسبانيا وايطاليا.

وأضاف الصحيفة ،أن التحقيق بدأ في 2015-2016 وألقي القبض على واحد من المشتبه بهم الرئيسيين في فنلندا عام 2016 ، وهو مواطن هولندي ، وفي قرار نادر من قبل محكمة فنلندية ، تم إغلاق السجلات في القضية.

وقد اتخذت هذه الخطوة بسبب تهديدات خطيرة بالقتل إلى المشتبه به وعائلته. وقد أصدرت محكمة الاستئناف في هلسنكي السجلات بعد أن تقرر أن الشبكة الجنائية تدرك أن المهرب قد تعاون مع السلطات في تحقيقاتها.

وإعترف الرجل البالغ من العمر 46 أنه هرب شخصيا 590 كيلوجرام من الكوكايين، 40 كيلوجرام من الهيروين، 40 كيلوجرام من الأمفيتامينات، 150 كيلوجرام من الماريجوانا وأكثر من 9300 كيلوجرام من الحشيش إلى مختلف البلدان الأوروبية. وفي ست مناسبات منفصلة ، وأحضر 20 كيلوجرام من أمفتامين و 123 كيلوجرام من الحشيش إلى فنلندا.

كما أشار إلى إحدى المستودعات في الدنمارك وتمكن من إظهار أنه واحد من عدد الأماكن الذي تستخدمهم الشبكة. وحكم عليه بالسجن لمدة 13 سنة. وحكم على المشتري الفنلندي بالسجن لمدة 6 سنوات وغرامة قدرها 225 ألف يورو. ويجري الطعن في هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *