الرئيسية / إقتصاد / النفط يرتفع بدفعة من توقعات ارتفاع الطلب العالمي

النفط يرتفع بدفعة من توقعات ارتفاع الطلب العالمي

فنلندا بالعربي- وكالات

ارتفعت أسعار النفط العالمية الثلاثاء منذ مستهل التعاملات الأمريكية بدفعة من تحسن محدود في شهية المخاطرة في أسواق المال علاوة على تقرير صادر عن أوبك توقع زيادة الطلب العالمي على النفط وتعثر إنتاج النفط الأمريكي واستمرار العقوبات على إيران وفنزويلا، وغيرها من العوامل التي من شأنها رفع الأسعار.

وارتفعت أسعار النفط الأمريكي إلى 61.80 دولار للبرميل مقابل الإغلاق اليومي السابق الذي سجل 60.80 دولار للبرميل. وهبط الخام الأمريكي إلى أدنى مستوياته في يوم التداول الجاري عند 60.73 دولار مقابل أعلى المستويات عند 62.09 دولار.

وأشار التقرير الشهري لمنظمة أوبك الصادر الثلاثاء، الذي يغطي أوضاع أسواق النفط في إبريل الماضي إلى تثبيت توقعات نمو الطلب العالمي على النفط لعام 2019 عند 1.21 مليون برميل يوميا، وفقا لما جاء عبر وكالة رويترز.

وأضاف أن المنظمة تتوقع أن يصل الطلب على النفط الخام في 2019 إلى 30.58 مليون برميل يوميا، بزيادة قدرها 280 ألف برميل عن التوقعات السابقة.

وفيما يتعلق بإنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، فقد صرحت الأوبك بأنه المنتجين يواجهون قيودا متزايدة.

ووفقا للتقرير، فقد أدى انخفاض المعروض من إيران، واتفاقية خفض الإنتاج إلى انخفاض انتاج الأوبك بمقدار 3000 برميل يوميا، إلى 30.031 مليون برميل في أبريل.

هذا ولم يكن هناك رد فعل كبير في مستوياته النفط الخام على التقرير، ليتم التداول على برميل غرب تكساس عند مستوى 61.50 دولار، بزيادة 1.2٪ على أساس يومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *