الرئيسية / سلايدر / بدء التصويت المسبق في الإنتخابات البرلمان الأوروبي للمواطنين الفنلنديين

بدء التصويت المسبق في الإنتخابات البرلمان الأوروبي للمواطنين الفنلنديين

صورة أرشيفية

فنلندا بالعربي من هلسنكي

بدأت عملية التصويت المسبق في الإنتخابات البرلمان الأوروبي للمواطنين الفنلنديين ، اليوم الأربعاء ، وستستمر حتى الثلاثاء القادم. وفقا لبيان حكومي رسمي.

وذكر البيان ، ان التصويت المسبق في خارج فنلندا سيبدأ بين 15 مايو و 18 مايو. ومع ذلك ، في بعض مراكز الاقتراع ، ستكون فترة التصويت أقصر. وللناخبين المؤهلين الذين يعيشون في الخارج والناخبين الحق في التصويت عن طريق البريد في الانتخابات العامة.

وفي يوم  26 مايو – يوم الإنتخابات – لا يجوز للناخبين التصويت إلا في مركز الاقتراع المذكور في بطاقة الاقتراع المرسلة إليهم قبل الانتخابات. وستبقى محطات الاقتراع مفتوحة من الساعة 9:00 صباحًا إلى الساعة 8:00 مساءً.

ووفقا للبيان ،سيحتاج الناخبون إلى تقديم شكل من أشكال بطاقة الهوية الرسمية ، مثل جواز السفر أو بطاقة الهوية أو رخصة القيادة ، سواء عند التصويت في يوم الانتخابات أو عند التصويت مقدمًا.

كما سيتم أيضًا قبول رخصة قيادة الورق المقوى القديمة كإثبات للهوية ، إذا كان من الممكن تحديد هوية الناخب من الصورة وبالتالي يمكن لمسؤول الانتخابات التحقق من هوية الناخب بشكل موثوق.

ولفت البيان ،أن الناخبين الذين ليس لديهم إثبات هوية صالح يمكنهم الحصول على بطاقة هوية مؤقتة مجانًا من الشرطة لأغراض التصويت.

يشار ، انه يوجد ما يقارب 910 مركز اقتراع متقدم في فنلندا. وهي موجودة في قاعات المدينة والمكتبات ومراكز التسوق ومكاتب البريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *