الرئيسية / سلايدر / حزب الفنلندي الشعبوي ينتزع موقع الحزب الأكثر شعبية في فنلندا

حزب الفنلندي الشعبوي ينتزع موقع الحزب الأكثر شعبية في فنلندا

فنلندا بالعربي- صحف

يبدو أن الحزب الاشتراكي الديمقراطي (SDP) ، الذي فاز في الانتخابات البرلمانية التي جرت في الشهر الماضي ، ويسعى الآن لتشكيل حكومة جديدة ، فقد مكانته كأكبر حزب في البلاد ، بحسب إستطلاع تالوستوتكيموس الذي تم نشره يوم الجمعة.

ويشير أول استطلاع للرأي العام منذ الانتخابات إلى أن الصدارة الآن تنتمي إلى حزب الفنلندي الشعبوي . وهم الآن على وشك أن يصبحوا حزب المعارضة الرئيسي خلال فترة التشريعية القادمة. 

وبحسب الاستطلاع ، ارتفع الدعم للحزب الشعبوي إلى 18.8 في المائة ، أي أعلى بـ 1.3 نقطة مئوية من نتائج الانتخابات ، وبلغ دعم الحزب الديمقراطي الاشتراكي 17.8 في المائة ، وهو نفس معدل الاقتراع في شهر أبريل. كما أن تأييد حزب الائتلاف الوطني المحافظ الذي يحتل المرتبة الثالثة ، والذي حصل على دعم 16.9 في المائة ، هو نفسه تقريبا بالنسبة لنتائج الانتخابات.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته هلسنكي سانومات ،ونُشر يوم الاثنين أن حزب الفنلنديين في المقام الأول ، يليهم حزب المؤتمر الوطني ثم الحزب الديمقراطي الاجتماعي ، مع تقدم الخضر في المركز الرابع قبل حزب الوسط.

وأظهر استطلاع قناة اولي أيضًا نموًا لحزب الخضر ، حيث ارتفع بنسبة 1.8 نقطة مئوية منذ الانتخابات إلى 13.3 في المئة – مع حزب الوسط. وسيكون الحزبان شريكين في الحكومة الائتلافية المقبلة إذا استمرت محادثات تشكيل الحكومة كما هو مخطط لها.

المصدر : هلسنكي سانومات +أولي الوطنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *