الرئيسية / الجالية العربية / فاعل جمعوي .. التنمية المستدامة فرصة من أجل تعزيز العلاقات المغربية-الفنلندية

فاعل جمعوي .. التنمية المستدامة فرصة من أجل تعزيز العلاقات المغربية-الفنلندية

فنلندا بالعربي- صحف

أجرى رئيس جمعية شباب التنمية المستدامة الحاصلة على جائزة الأمم المتحدة لأهداف التنمية المستدامة فئة التعبئة، حاتم أزناك، خلال الأسبوع المنصرم، مباحثات بنيويورك مع سكرتير أول بالبعثة الدائمة لفنلندا لدى الأمم المتحدة.

وقدم خلالها الخطوط العريضة للنموذج التنموي للمملكة كآلية لتحقيق التنمية المستدامة.

وقال السيد أزناك، في تصريح له، إن “الهدف من هذه المباحثات يمثل في إطلاع محاورينا الفنلنديين على هذا النموذج، الذي أعده المغرب، و يروم تحسين مستوى عيش المواطنين و تحقيق التنمية المستدامة”، مضيفا أن هذا الاجتماع شكل مناسبة أيضا لإبراز هذا النموذج التنموي والذي حقق أفضل النتائج بالأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

واعتبر أن هذه المباحثات سلطت الضوء على مدى قدرة هذا النموذج “على فتح آفاق جديدة و واعدة، خصوصا للشباب والنساء من أجل أن يغتنموا الفرص التي ستتيحها التنمية المستدامة التي سيخلقها هذا النموذج .

من جهة أخرى، أشار السيد أزناك إلى أنه أجرى ايضا مباحثات على هامش مشاركته بمنتدى الشباب للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة مع عدد من المسؤولين بهيئة الأمم المتحدة، تمحورت حول سبل “تعزيز التنمية بالمغرب و إفريقيا” في روح من التعاون والتنسيق بين المغرب والأمم المتحدة، مؤكدا أن جلالة الملك يولي، في هذا الصدد، “أهمية خاصة” لتحقيق أجندة التنمية 2030.

كما تمحورت هذه المباحثات حول مختلف المواضيع التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة ترتكز على تعاون الحكومات والمسؤولين مع شريحة الشباب بشكل إيجابي وتفاعلي يبرز صوت الشباب ويتيح لهم الانخراط فى مسيرة تطوير السياسات التنموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *