الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية / سلايدر / رئيس الوزراء الفنلندي يدعو إلى قمة تجمع الأحزاب الفنلندية حول سياسة المناخ

رئيس الوزراء الفنلندي يدعو إلى قمة تجمع الأحزاب الفنلندية حول سياسة المناخ

فنلندا بالعربي            وكالات

في ضوء تقرير الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ ، قال رئيس الوزراء الفنلندي يوها سيبيلا إنه يأمل أن تتمكن الأحزاب السياسية الفنلندية من التوصل إلى توافق في الآراء بشأن اتخاذ تدابير أكثر صرامة للتصدي لتغير المناخ ،بحسب ماجاء بصحيفة أولي الوطنية.

وأضاف سيبيلا ،إنه في ضوء تقرير المناخ البارز الذي أصدرته الأمم المتحدة يوم الاثنين ، من الواضح أن فنلندا يجب أن تفعل المزيد – وأسرع – للمساعدة في الحد من تغير المناخ.

وفي تدوينة له بعد ظهر يوم الاثنين ، قال رئيس وزراء حزب الوسط إن الإجراءات اللازمة لخفض الانبعاثات لن تكون سهلة بالنسبة لفنلندا.

واضاف سيبيلا ،إنه سيدعو ممثلي جميع الأحزاب في البرلمان إلى مناقشة مائدة مستديرة في نوفمبر. وسيقود المائدة فريق المناخ الفنلندي ، وهي مؤسسة فكرية مستقلة ومتعددة التخصصات للباحثين الفنلنديين رفيعي المستوى. والهدف ، كما يقول سيبيلا، هو الوصول إلى أوسع إجماع برلماني ممكن حول سياسة فنلندا المتعلقة بالمناخ.

وكتبت سيبيلا: “لكي تكون عملية صنع القرار طويلة بما فيه الكفاية ، من الضروري إجراء حوار حول خطوط الحكومة والمعارضة.

وأشاد سيبيلا بالقرارات المتعلقة بالمناخ التي اتخذتها حكومته ، لكنه أضاف أن “هذه التدابير لن تكون كافية”.

وأشار إلى أن الحاجة إلى خفض الانبعاثات هي خلق سوق واسعة للحلول التكنولوجية الجديدة. وقال إن هذا يمكن أن يتيح فرصة لفنلندا للظهور “كقوة عظمى” في الحرب ضد تغير المناخ.

الجدير بالذكر ،ان الولاية التشريعية لحكومة يمين الوسط المكونة من ثلاثة أحزاب ستنتهي في الربيع المقبل.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *