الرئيسية / سلايدر / قريبا في فنلندا ممارسة الجنس مع أي شخص تتطلب موافقة خطية موثقة

قريبا في فنلندا ممارسة الجنس مع أي شخص تتطلب موافقة خطية موثقة

فنلندا بالعربي من هلسنكي

مشروع قانون في البرلمان الفنلندي يطلب موافقة من المرأة لممارسة الجنس معها ،يثير موجة عارمة من التعليقات المؤيدة والمعارضة.

بعدما استطاعت العديد من النساء تكسير جدار الصمت بخصوص التحرش الجنسي، الذي تعرضن له في أماكن مختلفة، تدعوا شبكة النساء البرلمانيات تشديد القوانين ضد الاعتداءات الجنسية بسن قانون جديد يحظر العلاقات الجنسية دون وجود موافقة خطية يحتفظ بها كل من الطرفين تحت لائحة الإدانة والملاحقة القضائية.

وبعدما نجحت حركة “مي تو” في الكشف عن قصص تحرش جنسي في مناطق مختلفة في العالم ، يناقش البرلمان الفنلندي المبادرة النسائية لتشديد القوانين ضد الاعتداءات الجنسية ضد النساء، وفقًا لما ذكرته صحيفة هلسنكي سانومات.

وقد أثارت مبادرة القانون الجديد عاصفة من السخرية والانتقادات على صفحات التواصل الاجتماعي، من جهة أخرى فقد دافع عنه العديد من النساء من جهة التضييق على عمليات الاغتصاب والتحرش.

تجدر الإشارة ،أن مجلة “تايم” الأمريكية اختارت حركة “مي تو” من أكثر الحركات المؤثرة لعام 2017، بعد الكشف ،عن سلسلة من الأفعال الجنسية المشينة التي قام بها المنتج، هارفي واينستين، مما دفع ملايين النساء إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ،بهدف مشاركة قصصهن بشأن التحرش الجنسي، الذي تعرضن له في مكان العمل ،وفي أماكن أخرى بعدما استطاعت العديد من النساء تكسير جدار الصمت بخصوص التحرش الجنسي، الذي تعرضن له في أماكن مختلفة، يعتزم أصحاب المبادرة تشديد القوانين ضد الاعتداءات الجنسية.

تعليق واحد

  1. مع هذا القانون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *