نوكيا في الطريق لتقديم هاتفها “الموزة” بشكل جديد في مايو القادم

فنلندا بالعربي                وكالات

كشفت شركة “نوكيا” النقاب مؤخراً خلال فعاليات معرض MWC 2018 عن نسخة محدثة من هاتفها الأيقونى Nokia 8110 4G أو ما يعرف بـ “الموزة” او “نوكيا بنانا”.

وقد أعلنت الشركة الفنلندية HMD المالكة للعلامة التجارية، أن الهاتف سيصل أوروبا فى مايو بسعر يصل إلى 89 يورو، لكن لم تصدر أى معلومات حول طرحه فى الولايات المتحدة أو بقية دول العالم.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندي، فقد أشارت بعض المعلومات إلى ان هواتف نوكيا 1 و نوكيا 7 بلس، ونوكيا 6 إصدار 2018، سيجرى إطلاقها فى الولايات المتحدة، إلا أن أحدث تقارير تشير إلى إمكانية إطلاق هاتف نوكيا 8110 فى الولايات المتحدة خلال الربع الثانى من 2018، ثم يجرى بعدها الكشف عن الهاتف فى بقية دول العالم.

ولتحديد الإطار الزمنى بشكل أكثر دقة، فيبدو أن HMD تخطط لإطلاق الهاتف فى الولايات المتحدة فى الفترة بين مايو ويونيو، لكن لا توجد أى معلومات عن السعر حتى الآن، لكن من المرجح أن يأتى بسعر أقل من 100 دولار، ومن المنتظر أن يكون الهاتف متاح باللونين الأسود والاصفر.

يذكر أن هاتف نوكيا 8110 يمتلك نظام تشغيل YunOS وهو نسخة من أندرويد، تجعل الهاتف قادراً على تشغيل بعض التطبيقات الأساسية مثل فيس بوك و تويتر وخرائط جوجل ومساعد جوجل، وهو يمتلك معالج ثنائي النواة Qualcomm 205، بعمل بسرعة 1.1 جيجاهيرتز، وذاكرة وصول عشوائى 512MB و 4 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلية، بالإضافة إلى شاشة QVGA  قياس 2.4 بوصة، مع دقة 320 × 240 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 2 بوصة، ولم يدعم بكاميرا أمامية، جنبا إلى جنب بطارية 1,500mAh ومنفذ USB 2.0.